رغم غياب الأمن وسرقة السياح.. دخول الشاطئ في تركيا بـ300 ريال
وجبة الكباب بـ200 ريال وكوب القهوة سعره 40 ريالًا

رغم غياب الأمن وسرقة السياح.. دخول الشاطئ في تركيا بـ300 ريال

الساعة 11:03 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
رغم غياب الأمن وسرقة السياح.. دخول الشاطئ في تركيا بـ300 ريال
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تفاجأ سائحون بريطانيون اتجهوا إلى تركيا الأيام الماضية من الأسعار الفلكية في الخدمات، حيث ارتفعت تكاليف الإقامة بشكل مبالغ فيه، وبات نزول الشاطئ فقط يتكلف 80 دولارًا (300 ريال سعودي) بالرغم من غياب الأمن وارتفاع معدلات الجريمة بحق السياح.

ووثق أحد الزائرين فاتورة سويعات قليلة قضاها في أحد فنادق مدينة بودروم في تركيا بصورة نشرها عبر حسابه وانتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح أنه تناول وجبة دونر كباب كلفه مبلغ 369 ليرة أي 53 دولارًا (200 ريال سعودي)، أما للضيوف الذين يرغبون في السباحة في البحر فعليهم دفع 550 ليرة (300 ريال)، وهو ما مثل صدمة للعديد من الزائرين.

صدمة للسياح البريطانيين من الأسعار الفلكية في تركيا  (3)
وجبة دونر كباب

وكان سعر فنجان القهوة الصغير 10 دولارات (40 ريالًا سعوديًا)، وكان المبلغ الإجمالي للفاتورة خلال جلوسه على الشاطئ فقط 2263 يورو أي نحو 9550 ريالًا سعوديًا.

صدمة للسياح البريطانيين من الأسعار الفلكية في تركيا  (3)

وأضاف السائح البريطاني: من المعروف أن هذا الفندق يحظى بشعبية لدى البريطانيين الذين يحجزون رحلات رخيصة إلى تركيا، لكن الآن عليك التفكير مرتين قبل أن تقرر الذهاب إلى هناك.

وتأمل تركيا في استقبال البريطانيين مرة أخرى هذا الصيف بعد توقف السياحة لعدة أشهر نتيجة تداعيات تفشي وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) حول العالم، وهو ما كان له تأثيره الخاص على اقتصاد أنقرة الذي بات يأن تحت وطأة الضغوطات.

رد المسؤولين في تركيا:

ومع ذلك، دافع رئيس البلدية عن الأسعار، قائلًا إن الأعمال تدمرت بسبب كورونا وهو ما دفع الحكومة والمرافق السياحية إلى فرض رسومات لتعويض الخسائر، بحسب موقع ذا صن البريطاني.

صدمة للسياح البريطانيين من الأسعار الفلكية في تركيا  (3) صدمة للسياح البريطانيين من الأسعار الفلكية في تركيا  (3)






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :