7 خطوات لتسجيل العلامة التجارية للأندية
لحفظ حقوق الملكية الفكرية

7 خطوات لتسجيل العلامة التجارية للأندية

الساعة 6:47 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
7 خطوات لتسجيل العلامة التجارية للأندية جانب من مباراة الفريقين
المواطن - مروة نبيل

كشفت الهيئة السعودية للملكية الفكرية عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، اليوم الثلاثاء، عن إجراءات تسجيل العلامة التجارية الخاصة بالأندية والأنشطة الرياضية.

العلامة التجارية

ويُقدم طلب تسجيل العلامة التجارية لنادي رياضي وكيل ملكية فكرية “محامي”، أو صاحب شأن “موظف في النادي”، ويتم التسجيل عبر 7 خطوات، كالتالي؛ الدخول إلى موقع الهيئة السعودية للملكية الفكرية وتسجيل الدخول، ثم تقديم طلب تسجيل وكالة أو صاحب شأن بحسب الحالة.

وبعد قبول طلب الوكالة أو صاحب شأن يتم تقديم طلب تسجيل علامة تجارية باتباع الخطوات المذكورة في الموقع، وتبقى العلامة التجارية في النشر لمدة 60 يومًا من تاريخ السداد، وبعد انتهاء مدة النشر دون أي اعتراض من طرف ثالث تصدر فاتورة نهائية برسوم تسجيل نهائي ويتوجب سدادها خلال 30 يومًا من تاريخ إصدارها.

وعقب سداد الفاتورة النهائية بالإمكان طباعة الشهادة عن طريق النظام وتكون الحماية لمدة 10 سنوات، ويتم تجديد العلامة التجارية بعد 10 سنوات بعد سداد رسوم التجديد.

على الجانب الآخر، فئات العلامات التجارية المتعلقة بالأنشطة الرياضية بشكل مباشر، رقم الفئة 28، خدماتها؛ اللعب وأدوات اللعب، أدوات الرياضة الجمبازية والأدوات الرياضية غير الواردة في فئات أخرى، ورقم الفئة 41، خدماتها؛ التعليم والتهذيب، التدريب والترفيه، والأنشطة الرياضية والثقافية.

خطوات تسجيل العلامة التجارية
العلامة التجارية

احفظ شعارك

وفي السياق ذاته، تُنظم الإدارة العامة للاستثمار في وزارة الرياضة، بالتعاون مع معهد إعداد القادة ورشة عمل افتراضية بعنوان: “حماية الملكية الفكرية للأندية الرياضية.. احفظ شعارك”، يلقيها يزيد مواقي بناني الخبير في شؤون الحقوق الرياضية.

ويُشارك في الورشة اليوم عدد من الجهات المعنية ممثلة في وزارة التجارة، والهيئة السعودية للملكية الفكرية، ورابطة الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بهدف تعريف الأندية الرياضية بمجالات الملكية الفكرية الخاصة بهم.

الملكية الفكرية
ورشة الملكية الفكرية





تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :